www.hibapress.com

مغــاربة يـكشفـون الـفرق بين الــعثماني وبنكـيـران ..(فيديو )

مغــاربة يـكشفـون الـفرق بين الــعثماني وبنكـيـران ..(فيديو )


هو سؤال مشروع ..ما الفرق بين سعد الدين العثماني رئيس الحكومة و بين عبد الإله ابن كيران المعفي ؟

أضيف بتاريخ : Oct 11-2017 22:12

التفاصيل ...

 

هبة بريس ـ الرباط

 

هو سؤال مشروع ..ما الفرق بين سعد الدين العثماني رئيس الحكومة و بين عبد الإله ابن كيران المعفي ؟ .. الاختلاف واضح ويشمل ماهو سياسي وانطباعي ، اختلاف في الاتزان والرؤيا .. واختلاف في الشجاعة السياسية .

 

التشابه حسب الواضح والبين يكمن في ان الرجلين قياديين في العدالة والتنمية ، والاختلاف اوسع واكبر .. فالأمين العام له خطاباته ، يتحدث كثيرا و بتلقائية كبيرة، و يتميز في خطاباته السياسية بالشعبوية التي اسقطته في جدل واسع بسبب تصريحاته و كلماته. خطاباته تركت صورة بأذهان المغاربة، بسبب قوة الردود النارية في حق خصومه ومجابهة منتقديه بهجمات لفظية و مضادة .

 

العثماني كما يراه البعض .. مسؤول يشكل الاشياء بالمنطق ، ومتزن الى درجة ان بعض المغاربة طالبوه بالحديث .. المغاربة لا يسمعون عنه أخبارا مثيرة للجدل بالمنابر الإعلامية، وهذا أمر إيجابي جعل سعد الدين العثماني ينال تقدير الكثير من خصوم حزب العدالة و التنمية، و خاصة منتقدي عبد الإله ابن كيران .

 

الربورطاج اسفله يرصد اهم الملاحظات حول عبد الاله بنكيران وصديقه في الحزب سعد الدين العثماني ..اراء صريحة وغاية في الدقة .. ملاحظات تؤكد ان الشارع المغربي على وعي كبير بالسياسة والسياسيين

 

اليكم التفاصيل :

 

 

المصدر : 


التعليقات على المقالة

  • مهاجر

    لا تنتظر الكثير من شعب اكثر من نصفه امي.

    13/10/2017

  • KARIM

    كلهم بحال بحال ويشبهون البيادق ديال الضامة يلعب بهم القصر طرح ويعمر بيادق اخرين. والشعب حال فمو تيتفرج.

    12/10/2017

  • عبدالله

    خير الكلام ماقل ودل ، بنكيران شعبوي والشعبوية لا تفيد في شيء وهو سبب مشاكل الشعب ولا يحاور الا أتباعه ، الدكتور العثماني انسان متزن ويحترم الخصوم السياسيين .

    12/10/2017

  • فاضل سليلم

    فرق كبير بين بنكران والعثماني . بنكران جاء من طبقة فقيرة والطبقة الفقيرة دائما تكره الطبقة المتوسطة والغنية ولهذا فهو لم يستطع ان يفرض اية ضرائب على الطبقة الغنية لانها طبقة قوية ومنظمة وهي التي تسيطر ثروات الامة فالتجا عمك بنكران الى تفقير الطبقة المتوسطة لتسويتها مع الطبقة الفقيرة التي كان ينتمي اليها وهو ما نجح فيه فعلا كما انه لم يقم ببناء الجامعات والمعاهد العليا . المهم انه قضى 5 سنوات في الكلام الفارغ وكان يتحفنا بنكته في تدخلاته في البرلمان .

    12/10/2017

  • talhaoui

    الفرق بينهم مثل الفرق بين ببسي كولا و كوك كولا.

    12/10/2017

  • simple avis

    كمواطن أقول سبب الأزمة الإقتصادية و الإجتماعية التي يعيشها أغلب المغاربة هو بنكيران وإصلاحاته عفوا إفساداته أما العثماني فما بقي له إلا أن يتم الإفسادات أو يُبقي على الوضع كما هوـــ إن فاقد الشيء لا يعطيه ـــ

    12/10/2017

  • زوزو

    لاعبان محترفان ميسى ورولاندو فى بطولة هواة

    12/10/2017

  • كازاوي

    حقيقة لا اختلاف بين الرجلين هناك اختلاف بين مرحلتين و أظن أن هذه المرحلة تحتاج لنفس جديد أكثر ديناميكية و أقل خطابات سياسوية

    12/10/2017

  • محمد

    نفس الحزب نفس الأفكار الله يحفظنا من اتباع الاخونجة

    12/10/2017

  • samir

    كلهم سواء لاحولة ولا قوة لهم . كل من دخل اللعبة منهم . بن كيران ثرثار بدون فائدة والعثماني صامت بدون فائدة . يعملون بالجهاز التحكم من بعيد . ويأخذون أجرتهم من قرب . ومن ينتظر منهم شئ فهو غبي .

    12/10/2017

  • المزابي HD

    الفرق واضح بين الاثننين بنيكران له زئير الاسود العثماني له ابتسامة

    12/10/2017

  • alyazidi driss canada

    المغاربة يقارنون بين بن كيران والعثماني وكأن كل أحد منهما سواء بن كيران او العثماني عندهما استقلالية داتية في أخد اي قرار من تلقاء نفسيهما .فأنا أقسم برب الكون أنه مند حصول المغرب على الإستقلال لم يتخد اي مسؤول في اي حكومة التي تعاقبت على المغرب أي قرار بدون ان يملى عليه من جهة معروفة.فحكومة عبدالله ابراهيم في أواخر الخمسينات هي الوحيدة من أرادت ان تكون لها كلمة مسموعة لكن أطيح بها.ولولا الموت المفاجئ للملك محمد الخامس الله يرحمو لأعاد تلك الحكومة. حيث كان مصرا على إرجاعها مرة ثانية بعد أن عرف حقيقة سبب اسقاطها.

    12/10/2017

  • ولد حميدو

    لا فرق بينهما نفس الحزب و المانضة و الامتيازات و ملاحظتي الوحيدة هي ان سكنى بنكيران معروفة و كانت فيها استقبالات اما اقامة العثماني فربما لا يعرفها حتى بنكيران

    11/10/2017

  • blal

    "ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ".هذه لبنكيران اما العثماني اقول له "اذا عاهدتم فاوفوا بالعهود "او ولا تذروها كالمعلقة..."

    11/10/2017

  • alaa denne

    بنكران له حقد دفين اتجاه لوطن ولمواطن تمرد على شعب وعلى الدين حقده نشره بين تبيعاته واتباعه بنكران اصبح عدو لمواطن لبسيط ولمستضعف بعد دخوله لحكومه اغرق لمواطن بشعبويه ولكذب اجهز على صندوق لمقاصه الدي هو ملك شعب من ذهب ولفضه ولملح ورمال والاسماك ولخضر ولفوكيه ولفصفاط وثروات التي اصبحت ملايره يتمتع به بنكران ورفاقه وكبار لمسؤلين وزوجاتهم والدهم وعشيقاتهم انتشر لبطاله لاجرام لنتحار لفقر غلاء وغش جميع لبضائع ومحروقات بنكران وحزبه والاخوان كذبو على الدين وشعب ولوطن وميهو سياسه وقتلوه

    11/10/2017

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكامل :*
نص التعليق :*

كود التحقق :*