www.hibapress.com

الأزمي يطالب بتصفية صندوق تقاعد البرلمانيين

الأزمي يطالب بتصفية صندوق تقاعد البرلمانيين


دخل فريق حزب العدالة والتنمية رسميا على خط المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين، من خلال رسالة وجهها إلى رئيس مجلس النواب

أضيف بتاريخ : Oct 11-2017 19:05

التفاصيل ...

هبة بريس ـ الرباط

 

 

دخل فريق حزب العدالة والتنمية رسميا على خط المطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين، من خلال رسالة وجهها إلى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

 

فريق البيجيدي اقر في رسالة وقعها رئيس الفريق، إدريس الأزمي الإدريسي، أن محاولات لإيجاد حل للأزمة قد بذلت، لكنها “لن تفضي إلى حل حقيقي”، مؤكدا أن هذا “النظام لم يعد قادرا ذاتيا من خلال احتياطياته المالية على أداء المعاشات”.

 

وقال الأزمي إن فريقه البرلماني “يرفض أن يستفيد هذا النظام من أي دعم عمومي”، في إشارة إلى أطراف برلمانية أخرى تطالب بدعم الصندوق من المال العموي، واقترح الأزمي تصفية النظام على أن تتولى لجنة برلمانية القيام بذلك.

 

 

 

ومعلوم الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين كشف أن أداء معاشات النواب البرلمانيين خلال كل الولايات السابقة، توقف ابتداء من 1 أكتوبر الجاري. في تطور مثير بخصوص تقاعد البرلمانيين المغاربة.

وأشار الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين المكلف بصرف معاشات البرلمانيين، في مراسلة لمجلس النواب، إلى أن رصيد حساب نظام معاشات النواب تم حصره بتاريخ 15 سبتمبر 2017 في 297.238،31 درهما فقط.

 

وأوضح الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين في مذكرة لمكتب مجلس النواب، أن هذا المبلغ المذكور لا يوفر للصندوق السيولة الضرورية والكافية لمواصلة صرف المعاشات القديمة والجديدة التي سيتم تصفيتها.

المصدر : 


التعليقات على المقالة

  • bggggg

    ن تمت فعلا عملية الغاء معاشات البرلمانيين بعدها شوفوا شكون باقي غادي يترشح الانتخابات,والله العظيم هدفهم الثروة والاعفاء من الضرائب

    12/10/2017

  • مرجانة

    ان تمت فعلا عملية الغاء معاشات البرلمانيين بعدها شوفوا شكون باقي غادي يترشح الانتخابات,والله العظيم هدفهم الثروة والاعفاء من الضرائب

    12/10/2017

  • متحزب

    اخواني انا منتخب انتمي لاحد الاحزاب المشكلة للحكومة الحالية.احيي سي الازمي و فريقه على هده الغيرة..واقول له ان نجحتم في ايقاف هده المعاشات و الله حتى نبدل حزبي و نترشح في العدالة و التنمية.

    12/10/2017

  • Otmazirt

    كل الآشياء لها حلول من وضع قانون الاستفادة يضع قانونا اخر , حتى يستفيد من لا دخل له

    12/10/2017

  • مواطن

    ما هذا العبث الذي يطالب به برلمانيون ناموا 5سنوات فاستفاقوا ووجدوا معاش 5000درهم .نحن الذين حملنا السلاح وحررنا الصحراء تعبنا اكثر من 30 سنة وحصلنا على اقل من 2000درهم.اوقفوا تقاعدهم الحرام والسلام.

    11/10/2017

  • زوزو

    ادعو الدولة الى فرز ممتلكات البرلما نيين واشهارها الى الراى العام الوطنى هم وفروعهم وستجدون ان هذه الشريحة ساهمت بشكل كبير فى افقار المواطنين لهذا يجب محاكمتهم بدل المعاشات فقد عاشوا على ظهر الثروة

    11/10/2017

  • rochdi

    من كان يلهث وراء الصندوق فقد مات..ومن كان يريد خدمة الوطن فالوطن باق لم يمت

    11/10/2017

  • مواطن

    حذاري حذاري تلبية مطالب غبر قانونية لهؤلاء البرلمانيين انهم بريدون النصب والاحتيال عن ملك الشعب.متى سمعت ان برلما نيا مارس مهمة ما لمدة5 س يتمتع بالتقاعد الا في وطن مغلوب على نفسه سبحان الله لك الله يا وطني.

    11/10/2017

  • LE MONTAGNARD

    LA SEULE SOLUTION C EST LA LIQUIDATION DE CETTE CAISSE DE RETRAITE LES PARLEMENTAIRES ET LES PARTIS POLITIQUES ONT TROP PROFITE DE L ARGENT DU PEUPLE C EST L ARGENT DU PEUPLE QUI A PAYE LE TRAITEUR ET LA CASSE DES PLATS DES TABLES ET DES CHAISSES DU SEMINAIRE DU PARTI DE L ISTIQLAL TROP C EST TROP

    11/10/2017

  • abdou

    المال العام ممنوع على هؤلاء اللصوص.إنتهت اللعبة وأي دعم من الدولة لصندوق هؤلاء اللصوص سيكون بمتابة غدر للشعب المغربي. عوض ذالك انكبوعلى مشاكل الشباب والبطالة فدالك أولى

    11/10/2017

  • الحلال

    السلام عليكم.حسنا ما أراد حزب العدالة والتنمية لحماية مال الشعب والمال العام نتمنى لهم التوفيق في توقيف تلك المهزلة والربع.

    11/10/2017

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكامل :*
نص التعليق :*

كود التحقق :*